توضيح التسويق الرقمي
التسويق الرقمي هو أحد أصناف التسويق الكثيرة الإنتشار في الكرة الارضية، والذي يعني التسويق باستعمال البرامج الرقميّة من خلال شبكة الشبكة العنكبوتية العالمية في النشر للمنتجات والبضائع والتوضيح بها، أي القيام بالحملة الإعلانيّة ككل من خلال استعمال مواقع الويب، وتقنيات المراسلة العاجلّة، والبريد الإلكتروني والمسجات النصيّة في توزيع المنتجات، مع إدخار مصلحة الدفع النقدي من خلال شبكة الشبكة العنكبوتية العالمية، إضافةً للقدرة على الاتصال مع المستهلكين وإلهامهم، وجميع ما يجب الزبائن هو البحث عن المؤسسة ومنتجاتها من خلال محركات البحث على شبكة الشبكة العنكبوتية العالمية، بعد ذلك التوثيق في الموقع المخصص بالشركة، مما يسهّل عليهم لكي تحصل على على نحو متواصل على آخر المستجدات، العروض والنشاطات من خلال مسجات نصيّة، مسجات الـ Video والبريد الإلكتروني.[١]
شركة تسويق رقميمكونات التسويق
تشتمل عمليّة التسويق الفعالة على مجموعة من المكونات يتاح أشار إليها على النحو الآتي:[٢]
دراسة السوق: ينفذ عبر تلك الدراسة الاستعلام على متطلبات المتجر والمستهلكين.
السوق المستهدف: ينفذ لتقريـر الطائفة المستهدفة على نحو متقن.
تحديد الموقع: ينفذ من أثناءه لتقريـر المكان الذي سوف يتم طرح الإعلانات فيه، مع الاهتمام على تنمية إيماءة تجاريّة فاتنةجدا.
معرفة المنافسين: لا بد من إدراك الخصوم في المتجر، مع إدراك الشريحة المستهدفة، وتنمية اسلوب لجعل النشاطات والمنتجات التي تقدّمها غير مشابهة عنهم.
تحديد استراتيجيّة التسويق: ينفذ عبر تصوير خطّة توزيع ومبيعات معيّنة وتنفيذها.
الميزانيّة: أي المبلغ المقصـود إنفاقه على الحملة التسويقيّة.