يحتسب التسويق الرقمي أحد أكبر الساحات تنافسية لوجود الكثير من التقنيات والمسوقين، لهذا باستمرارً يتحرى رواد الأعمال عن أجمل الأدوات التي تجيز بتواصل فعال مع الزبائن، وتدخر إحتمالية القياس والتعليل والحصول على معلومات دقيقة لجعل تدابير التسويق الإلكتروني أكبر تأثير.
سنتعرف في ذلك الموضوع على قلة من الأدوات الهامة لأي رائد أعمال أو مسوق:
أدوات التقارير المعلنين1. أحلام جماهير Facebook - فيس بوك viewers Insights
معدة يسيرة الاستعمال تعاونك في ولادة مخطط لحملة إعلانات facebook بأفضل اسلوب. تسطيع إدراك رقم الأفراد الذين تسطيع الوصول إليهم إنشاءً على الدولة والاهتمامات والأجهزة التي يستخدمونها وعاداتهم وريثما أحداث معيشتهم.
2. مدير إعلانات Facebook - فيس بوك Advertisements Supervisor App
أبلكيشن آخر من تنمية facebook لإدارة الحملات الإعلانية. تسطيع من أثناءه إستكمال نشاط الحملات الإعلانية وإيقاف وتوظيف الحملات، وايضا أداء التعديلات والكثير من المواصفات الفريدة عبر تلفونك.
3. لايك ألايزر - LikeAlyzer
هل تتمني في تقييم ورقة مشروعك الناتج على الـ facebook؟، تقديم لك LikeAlyzer بيان حثيث عن إجراء صفحتك على الـ facebook مع عدد من المشورات لتحسين صفحتك.
4. بفر - Buffer
أبلكيشن يتاح المستعمل من تأليف بوست في بعض من اكونتات في ذات التوقيت شبيه facebook وtwitter ولينكد إن، ماإذاً قد كان المنشور تجاري أو شخصي، بالتالي يدخر توقيت الدخول إلى جميع رصيد وتأليف جميع بوست على حدة، ويتاح لتقريـر توقيت معين للنشر. كما أنه يمتاز بإمكانية تفعيل ايجاز الروابط؛ ليتمكن من اثنائها من إعطاء قلة من الإحصائيات عن البوستات شبيه رقم النقرات والمساهمات ويدخر إحتمالية استعمال معدة Optimum Scheduling لتحليل نشاط الجماهير المستهدف والوصول لأفضل توقيتات للنشر.
5. تحليلات google - جوجل Analytics
تدخر تلك المعدة إحصائيات مهمة لابد لجميع صديق مدونة أو مسوق إلكتروني أن يصبح على معرفة وخبره بها شبيه الرقم الفعلي لزوار الموقع وأكبر محركات البحث والبلاد التي يصل منها الزائرين وفترة بقاء الزائرين على الموقع وأكبر الأجهزة وبرامج التوظيف التي يستعملها الزائرين للدخول إلى الموقع وأكبر الموضوعات أو الورق التي تنفذ زيارتها.
6. google أدووردز - جوجل Adwords
المعدة الأهم للتسويق من خلال محركات البحث، حين يدفع المعلنون لعرض إعلانات مختصرة وعروض النشاطات ولوائح المنتجات حسب اقوال أساسية محددة ريثما تبدو إعلاناتهم في عائدات بحث google. ويحتسب معدة فعالة على نحو كبير للكثير من أصناف الأنشطة التجارية.
7. Ahrefs
تعاون تلك المعدة في تدعيم تصنيفك على محركات البحث وتعرف الغزير عن منافسيك وملاحظة مكانتك على المحركات. كما تمنحك المعدة امكانية لتعلم من أين يجلب منافسوك على رقم الزيارات، وتسطيع الاستعلام على الاقوال الأساسية التي يستعملها المنافسون في عائدات البحث وكمية الزيارات التي يجلبها هذا المضمون.
8. منحدر تشيمب - MailChimp
تحتسب تلك المنبر الأشهر لإنشاء الحملات الإعلانية وإرسالها من خلال البريد الإلكتروني، حين أنها تسمـح إحتمالية تأسيس مسج بالتصميم الذي ترغب فيه، ويتاح إستكمال إحصائيات الحملات الإعلانية عبر الأبلكيشن. ايضا يتاح تأسيس لوائح للمشتركين بالموقع أو السوق الإلكتروني، وعند إرسال بريد إلكتروني يبلغ ذلك إلى تلك اللائحة بأكملها.
9. فولور وونك - FollowerWonk
المعيار العامة في فقيه التّسويق هو أنه متىما علمت وفهمت متطلبات عملائك أكبر متىما قدرت أن تغطي حاجاتهم وتدخر اجابات لمشاكلهم، وذلك ما توفره لك تلك المعدة وهو تعليل لمُتابعيك على مدونة twitter وتعرف اهتماماتهم، أو مقارنتهم من خلال رقم متابعيهم ونشاطهم، وهذا من ضمن خواص بعض منها.
إذا كنت تستعمل معدات محددة في التسويق الإلكتروني غير مذكورة هنا، شاركها في موضوع وارسله إلى منبر إبداع مصر.